السبت، 4 فبراير 2023

المنشور "275" (معنى اسم البادية)

 


قال لي بأن السبب وراء تسميت البادية بهذا الاسم هو أن الأشياء التي فيها تبدو على طبيعتها وأصالتها.. فقلت له بأن هذا الكلام غير صحيح ابدا لان مصطلح البادية لغويا يفيد بداية الاشياء ومن الفعل (بدا) وبحيث أن البادية هي المنطقة التي تفصل بين الصحراء والمناطق الخضراء وتتوسطهما لوقوعها بينهما فتكون هي بداية الصحراء اذا كنت متوجه لها من المناطق الخضراء وتكون ايضا بداية الاراضي الخضراء اذا كنت قادمً اليها من الصحراء.. فالبادية هي بداية الصحراء اذا كنت قادم من المناطق الخضراء ومتوجه نحو الصحراء وهي بداية المناطق الخضراء ايضاً اذا كنت قادمً من الصحراء بإتجاه المناطق الخضراء. اذن
فلقد اطلق عليها اسم البادية لأنها بداية الصحراء من إتجاه وبداية المناطق الخضراء من الاتجاه المعاكس فتكون هي البداية في كلتا الحالتين وكلا الاتجاهين. وكل الحب والسلام للجميع محمد فادي الحفار 23/1/2023

هناك تعليق واحد:

  1. مرحباً أستاذي الغالي الكريم
    هل تسمح لي بنشر بعض منشوراتك القيمة حقاً في بحثي البسيط ( بتصرف )
    ( ليس أني أتفق مع جميع ما تطرح .. ولكن لعمق ما تطرح حقاً )
    ربي يحبك ويحبنا ويدخلنا في عباده الصالحين

    ردحذف