الأربعاء، 17 أغسطس 2022

المنشور "240" (كل ختار ام كل حيار)

 



من منشورات أخطاء التنقيط في القرآن الكريم..

في حوار تلفزيوني لإحدى المذيعات مع الشيخ القرشي المدعو "عادل الكلباني" والذي سالته المذيعة وقالت له بما ان القرآن الكريم بيانٌ للناس فلماذا نحتاج الى المفسرين؟
فهناك الكثير من المتنورين في عصرنا هذا يقولون بان القرآن الكريم لا يحتاج الى مفسرين فما رايك بهذا الكلام؟

فرد عليها المدعو بالكلباني وقال لها هناك آية بالقرآن الكريم تقول (وما يجحد بآياتنا الا كل ختار كفور) فما معنى كلمة "ختار"؟؟

وعندما عجزت المذيعة عن الإجابة قال لها بما انك عجزت عن الإجابة فهذا معناه بأنك تحتاجين الى مفسر اليس كذلك؟

واما المضحك في الامر فهم جماعة الكلاب الإسلامية النباحة والذين سارعوا لنشر مقطع الفيديو هذا مع عبارة (اقوى قصف إسلامي) وبالإضافة الى المداخلات الكثيرة التي تدعو بطول عمر شيخهم الكلباني فهذه هي عادتهم دائما وعلى سنة رسولهم القرشي الدجال ابن قصي ابن كلاب..

واما انا احبتي فأقول لكم بان هذا الشيخ الاحمق شان جهلاء امته ممن يسمون انفسهم بالعلماء كان قد ذكر التالية الكريمة ناقصة والتي سأضعها لكم كاملة فأقول:

(((واذا غشيهم موج كالظلل دعوا الله مخلصين له الدين فلما نجاهم الى البر فمنهم مقتصد وما يجحد باياتنا الا كل ختار كفور)))

والان
لاحظوا معي التالي وقبل ان اصحح لكم خطاء التنقيط في التالية الكريمة وكيف ان هؤلاء الناس ليسوا بمؤمنين يقينا وانما هم في حيرة من امرهم وبحيث انهم وعندما حدثت معهم مصيبة دعوا الله مخلصين ومن انه وعندما نجاهم من مصيبتهم عادو الى ما كانوا عليه من الصد عن الحق ومن ان هذا يؤكد لنا حالة الحيرة الموجودة عندهم ومن ان اصل الكلمة المغلوطة في التنقيط هي (حيَّار) وليس (ختار)...

نعم احبتي
فما يجحد بآيات الله الا من كان حيَّارً بأمره وليس على يقين منه..

وللملاحظة هنا أقول لكم بان كلمة (ختار) الاعرابية لم تذكر سوى مرة واحدة في القرآن الكريم لأنها اعرابية ولا اصل او جذر لها..
واما كلمة الحيار والتي تفيد معنى الحيرة التي تحتاج الى الحوار ومن الامر الكوني النافذ (حُرَّ) وميزانها (حار. حور. حير) فقد ذكرت لأكثر من 119 مرة فما رايكم احبتي؟

نعم
فاصل الكلمة القرآنية الصحيحة وقبل ان يقوم الاعراب القرشيين بتنقيط القرآن الكريم هي (حيَّار) والذي هو الشخص المحتار في امره ولا يعرف اين الحق وأين الباطل ومن ان مجريات التالية الكريمة تؤكد هذا الامر وكيف انه وعندما حلت به مصيبة لجئ لله وعندما رفعت عنه هذه المصيبة عاد لما هو عليه لأنه ليس مؤمن بالله يقينً وانما هو محتار بأمره بين الايمان والكفر...

اذن
فلا يجحد بآيات الله الا كل حيَّار كفور وبحيث انني أقول لهذا المدعو بالكلباني بأن جهلاء أمتك القرشية عبر العصور ومن خلال تلاعبهم بالقرآن الكريم وتنقيطه وتشكيله وللغو فيه على هواهم وهوى حكامهم الامويين والعباسيين قد جعل هذا القرآن عضينا وبحاجة الى مفسرين كما قلت انت للمذيعة..

ولكن
وان نحن اعدنا تنقيطه بالشكل الصحيح فسيصبح متاح للصغير قبل الكبير ولن يحتاجوا بعدها للمفسرين لان هذا القرآن بيانٌ للناس وليس بيانٌ للمفسرين او لبعض الناس فقط...

وابعدكم الله ربي عن امة القرشي ابن قصي ابن كلاب وعن هذا الكلباني تابعه وجميع الكلاب النابحة من امة بني قصي ابن كلاب لانهم والله ربي اجهل اهل الأرض واشدهم كفر ونفاقا وكما قال عنهم ربي في قرآنه الكريم وبان الاعراب هم الأشد كفر ونفاقا والاجدر ان لا يعلموا حدود ما انزل الله.

وكل الحب والسلام للجميع


محمد فادي الحفار
17/8/2022

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق