الأحد، 21 نوفمبر 2021

المنشور "195" (معنى اسم السامري)

 



دخول حرف الجر والحركة "س" على بعض الجذور القرآنية....

قال لي صديقي العلماني بان كلمة السامري في القرآن الكريم عبرية الأصل وتلفظ الشامري وتعني المحافظ على دينه ومما يعني ان السامري كان رجل دين..

فقلت له احسنت في المعنى يا صديقي ولكنك سلكت الطريق الخاطئ للوصول اليه لأنك لا تؤمن بان القرآن هو سيد اللغات السامية جميعها وقد جاء لكي يشرحها ويصححها ويضع لنا قواعدها السلمية التي غيبها التاريخ عنا وليس العكس وكما تفعل انت ومن انك تشرح المعنى العربي من خلال العبري..

نعم يا صديقي
فلا يصلح ان تستنتج معنى كلمة من كلمات القرآن العربي من خلال استخدامك للسان العبري الخارج عنه وحتى وان كان هذا السان ساميً في اصله لان القرآن هو الأصل للجميع والمصدق على الجميع وليس العكس...

أي ان مرجعنا الصحيح لتصحيح السان العبري من اخطاءه اللغوية هو القرآن الكريم الذي جاء بعده ومصدق له وليس العكس وكما تفعل انت وبحيث انك وان كنت تابعت المنهج الكوني القرآني الذي اضعه لكم باهتمام اكبر لكنت توصلت الى هذا المعنى ذاته ومن ان السامري رجل قيادة ديني ودون ان تُسقط اللغة العبرية على القرآن العربي المبين..

وعليه أقول:
إن مصطلح السامري يعود في اصله الى الامر الكوني النافذ (مُرَّ) والذي يفيد عملية المرور وميزانه (مار. مور. مير) ويفيد بجميع وزناته معنى عملية المرور...

فالشخص الذي يقوم بعملية المرور يكون مارً و أمرً و مأمورً و أميرً في الوقت ذاته لأنه ينفذ امر الذي أمره بعملية المرور فيكون امرً على أولئك الذين يمرر لهم ما مرر له..

مُرَّ (مار. مور. مير) وجميعها وتفيد عملية المرور وبحيث يدخل عليه حرف "ألف" من احرف الجر "الم" المختصة بعملية الإلمام او من "الر" المختصة بالحركة فيصبح عندنا:
أَمُرَّ( أمارُ. أمورُ. أميرُ) وجميعها الملتزمين بأمر المرور من الذي امرهم لانهم ملمين بأهمية عملية المرور ومتحركين فيها فنقول عنهم بانهم المسؤولين عن هذه العملية...
ومع دخول حرف الجر والحركة "س" والمختص بالاستمرارية يصبح عندنا:
سأمُرَّ (سأَمارُ. سأمورُ. سأميرُ) وجميعها تفيد الاستمرارية الغير المتوقفة بعملية المرور وتنفيذها...

أي أن الآمِرَ و السامر هو الذي يصدر الامر لعملية المرور لأنه ملم بها..

فعندما أقول لك مثلً عبارة (هذا أمري) أي انه الشيء الذي مررته لك وعليك تنفيذه وتمريره أيضا..
وعندما أقول لك (هذا آمِري) أي انه هو من اصدر لي امر المرور...
ومع دخول حرف الجر والحركة "س" والمختص بالاستمرارية على مصطلح (امري او آمِري) يصبح عندنا (سامري) وهو الشخص المستمر دائما بعملية المرور..

فالسامرُ و المُسامر هو المستمر بالسهر طويلً امامك ولأجلك وكانه في حالة مرور مستمر عليك..

مرَّ .... أمر ... آمري ... سامري

وعليه
فإن السامري هو الذي يقوم بعملية المرور المستمر على قومه ويأمرهم بما يجب عليهم فعلهم وهذا يعنى بأنه رجل دين فعلً وكان له الكلمة المسموعة على قومه قبل قدوم موسى..

ولو لم يكن السامري هو رجل الدين الآمر في قومه من خلال مروره المستمر عليهم لما كان القوم قد استمعوا لرايه ومشورته في موضوع العجل عندما ذهب موسى عنهم وهم المؤمنين بالله اصل اليس كذلك؟

نعم
فهم قد استعموا له لمعرفتهم بانه رجل دين وقد كان آمِرهم قبل قدوم موسى وبحيث ذهب عنه هذا المنصب مع مجيء موسى مما ولد عنده الغيرة من موسى الذي حل محله واصبحه هو الامر الناهي في القوم عوض عنه..

أي أن استنتاجك للمعنى صحيح يا صاحبي من ان السامري رجل دين وكما هو شرحه في العبرية ولكن الطريق الذي اتبعته كان خاطئ لأنك حاولت اسقاط العبرية على مصطلحات القرآن العربي الكريم وهذا لا يصلح ابدا لان عربية القرآن اسما من عبرية التوراة ومهما كانت العبرية سامية كونه قد جاء مصدق لها وعلى حين انه لا يوجد شيء يصادق على القرآن ذاته لأنه هو الاسمى وهو الذي يصادق على جميع الكتب السامية لأنه الختم السماوي المعتمد في المصداقية من الرب تبارك وتعالى..

واما المضحك المبكي احبتي فهو ما قراته اليوم على صفحة احمق اعرابي يدعى "م ا ج" والذي دفعني لان اعيد نشر هذا المنشور لكم مرة أخرى (رغم انني قد نشرته منذ عامين تقريبا) لان هذا اللص القرشي يقول وبكل بلاهة بان اصل مصطلح السامري في القرآن الكريم هو (سام + ري) وبمعنى الذي يرويك السم على انه علاج...!!!!

نعم
فوالله ربي بان شر البلية ما يضحك وعندما يأتي لص ابله ومريض نفسيا فوق هذا ويعتقد بنفسه المهدي المنتظر الذي سيهدي البشرية ليقول لكم بان السامري = (سام + ري) ومعناه هو الذي يرويك السم!!!!!!

فتأملوا يا رعاكم الله في بلاهة القرشيين ومهما حاولوا ان يظهروا في صورة المتنورين لان عقيدتهم تسمح لهم ان يسرقوا من مناهج غيرهم ويحرفوا بها على هواهم لخدمة انفسهم المريضة وكما فعل هذا التافه الذي سرق من المنهج الكوني القرآني وحاول تحريفه لينتج لنا عبارة (سام+ ري = الذي يرويك السم) 😁

وكل الحب والسلام للجميع وبما فيهم هذا اللص الاعرابي القرشي لأنه ومهما فعل فسيبقى من النفس الإنسانية الواحدة ولا استطيع ان احكم عليه لكي لا احكم على نفسي فأسامحه حتمً ولكن بعد ان اعري سرقته وجهله امامكم لكي يستقيم ويكف عن ضلاله.


محمد فادي الحفار
21/5/2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق