الأحد، 21 نوفمبر 2021

المنشور "196" (رب الأعراب الوهمي)

 



مازال البعض من أصدقائي ومعارفي من الذين يطلقون على انفسهم لقب المتنورين العقلانيين الذين يسعون للتطور والحداثة بحسب اعتقادهم بأنفسهم يجهلون الفارق بين الله الرحمن المحيط الذي ليس كمثله شيء وبين الرب المربي الموجود ضمن المحيط ومن اننا جميعنا ارباب نربي بعضنا البعض...

ومن بين هؤلاء الأصدقاء والمعارف يأتي المدعو "م ا ج" والذي قال لي بان نار جهنم للمشركين والمنافقين من الكافرين فقط وليست للجميع وكما أقول انا بمنشوري (جهنم هي الأرض) ومن اننا جميعنا موجودين في جهنم والتي هي (جاها نما او جهة النماء) وذلك لأنه ما زال يؤمن بشخصية الاله الاعرابي القرشي المنفصل عنا بكينونته وبجهنمه التي صنعها للعقاب وكما سمع عنه وعنها من اجداده الأعراب اتباع الرسول القرشي ابن عبد اللات ومن ان جهنم هذه عبارة عن مكان ستشوي فيه أجساد الناس وتحترق وتتفحم وكأن الله ربي عنده حفلة مشاوي (باربكيو) على اجسادنا..!!!!

فقلت له بان سبب اعتقادك الخاطئ هذا حول جهنم هذه ومن انها مكان للعقاب هو انك وحتى الان لم تدرك الفارق بين الله الرحمن المحيط الذي ليس كمثله شيء لأنه هو الرحم الكوني الأعظم الذي يحيط بكل شيء ضمنه ومن ان الإنسانية كلها عبارة عن جزء من النفس الواحدة والتي هي جنين ضخم ضمن الرحم الكوني الأعظم وكحال الجنين في رحم امه...

وعليه
فهل ترى حضرتك أيها المتنور بان احتراق ذرة من ذرات أعضاء الجنين (او النفس الواحدة) لا يؤثر على باقي ذرات الكيان الخاص بالجنين؟؟؟
وهل أقوم انا بحرق ذرة في اصبع يدك او قدمك دون ان يتأثر باقي جسدك كله ويتألم معها؟

فحاول ان تدرك اننا من نفس واحدة وان خلقنا وبعثنا كنفس واحدة لكي تدرك الخطاء الذي انت عليه..

فلا يوجد شيء يقال له شواء لأجساد الكافرين والمنافقين فقط دون غيرها لأننا جميعنا من نفس واحدة وجميعنا في جهنم الأرض خالدين فيها حتى يتم بعثنا منها كنفس واحدة وتعود هذه النفس الى ربها راضية ومرضية.

نعم
فجميعنا من نفس واحدة وتتألم بجميع ذراتها اذا تعرضت أي ذرة منها للأذى لأننا وببساطة شديدة عبارة عن نفس واحدة تشعر بذاتها..

ام انك ستقول لي بانك لن تزعل وتحزن وتتأثر بل وتغضب أيضا ان انت رأيت امك او اختك او ابوك او صديقك في جهنم الاعرابية التي تعتقد بوجودها ان كانوا كافرين بما انت مؤمن به؟؟؟؟

فان قلت لي بانك لن تزعل وتتأثر لانهم منافقين وكافرين فسأقول لك حينها بان لعنة الله عليك وعلى ربك الاعرابي الذي جعل قلبك قاسيا وخاليا من الإنسانية طالما أنك تؤمن بهذا الاله وهذه الجهنم!!!

فحاول ان تفهم بان جميع افكارك الاعرابية القرشية الموروثة على خطاء حتمي وبانك بحاجة الى الف سنة ضوئية لترتقي الى المرتقى الذي ارتقيت انا له بإنسانيتي ومن انني أرى باننا جميعنا من نفس واحدة ومن انني لن ارضى ان تتعذب ذرة من هذه النفس دون غيرها...
فإما ان نكون جميعنا في جهنم حتى يأذن الله ربي وندخل الى جنة الرضا جميعنا او لعنة الله على الهك الاعرابي هذا لأنه ظالم ولا يرتقي لان يحل لي رباط حذائي الإنساني الصادق.

فقال لي وهل من الممكن ان تخبرني عن ربك الذي تعبده ولماذا يجعل الناس تموت في الحروب والامراض والمجاعات؟؟
لماذا يجعل أناس فقيرة وأخرى غنية؟؟
وهل من الممكن ان تقول لربك المتسامح الذي تعبده ان يقول لي ماذا افعل انا بذلك الذي قتل اختي ولا اريد ان اسامحه وكيف سيأخذ لي حقي منه لأنني فعل لا اريد ان اسامحه؟؟

فقلت له بان عدم ادراكك لمعنى النفس الواحدة وتكرار الحيوات للجميع فيها حتى نعيش جميع الحالات والأوضاع جعلك اناني ولا تدرك معنى التسامح وبان تسامح نفسك على اقل تقدير لان الذي قتل اختك هو انت وحتى وان كان في جسد غير جسدك وذلك لأننا جمعنا من نفس واحدة..

نعم
فان كنا جميعنا من نفس واحدة فان الذي قتل اختك هو انت وحتى وان كنت ترى بانه شخص اخر..
فهل انت قادر على عقاب نفسك في نار جهنم التي تؤمن بها الان؟؟
هل ستحكم على نفسك بهذا الشواء العظيم؟؟

ثم ان ربي الرحمن المحيط لا يتدخل في أي شيء يحصل مع النفس الواحدة ضمن الكيان لأنه الرحم الكوني الحامي لها ولكل شيء ضمنه وكما تحمي الام جنينها في رحمها دون ان تتدخل بالنزاع القائم بين ذراته الجسدية والتي تحدث اصلً من اجل البقاء والتطور واكتمال نموه الجسدي....

ام انك تقول لي بان امك تتدخل بين ذرات جسد جنينها فتمنع بعض الخلايا من ان تقتل الخلايا الأخرى من اجل نمو الجسد واكتماله؟؟

وعليه
فلا يوجد عند الله الرحمن المحيط شيء يقال له خير وشر وكما هو الحال في مفهومك الضيق للمصطلحات لان الله الرحمن ربي هو من اوجد النور والظلام ويحب النور والظلام ولأضداد جميعها لان كل شيء ضمنه من صنعه ومن ضمن كيانه وكينونته..

فالملائكة والشياطين بمكانة واحدة عند ربي وهو من صنعهم ويحبهم جميعهم بنفس المقدار ومن انه يشرق شمسه على الجميع فحاول ان تفهم هذا..

واما بالنسبة لنا فأقول لك بان الله الرحمن المحيط قد اعطانا العقل والحرية لكي نصنع نحن طريقنا بأنفسنا ونصل الى القانون السامي الذي ترضى عنه جميع ذرات النفس الواحدة..

فخذ ربك الدكتاتور الاعرابي الذي يُفرق بين صنائعه وهو من صنعها أصلا لأنه لا يستحق ان يفك رباط حذائي كما سبق وقلت لك..

فالموت والحياة مجرد وهم ونحن المسؤولين عنهم وليس الله الرحمن المحيط..
ونحن أيضا من سيقضي على الموت في يوم من الأيام وعندما نصحو من وهمنا وخوفنا وندرك ان الله هو انا وانت وكل شيء لان وجه الله موجود أينما وليت وجهك.

فحاول ان ترتقي الى المستوى الذي وجدت من أجله وبان تدرك بانك صاحب قرار وقادر على ان تسخر الكون كله لخدمتك وتأخذ حقك بنفسك لا ان تنتظر ربك الوهمي لكي يحل لك مشاكلك ويأخذ لك حقك ممن ظلموك.

نعم
فربك الاعرابي محدود ومنفصل عنك في مكانه وقوقعته وبرجه العاجي..
واما ربي فهو كل شيء وموجود في كل شيء ولا ينفصل عني او حتى عنك لأننا جميعنا من ذاته واصل كيانه وكينونته فانا هو الله وانت هو الله وكل ذرة في هذا الكون هي الله.

وكل الحب والسلام للجميع وجعلكم الله ربي تعقلون عسى ان تفتح لنا ابوات الجنة وما بُيّت لنا فيها من خير عظيم ان نحن ادركنا كينونتنا الإلهية ومن اننا نفس كونية واحدة وجنين واحد يجني من رحم الله المحيط كل جناه.


محمد فادي الحفار
18/11/2021

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق