السبت، 5 نوفمبر 2022

المنشور "259" (أول بيت وضع للناس)

 


تقول التالية الكريمة عن البيت بانه اول بيت وضع للناس ومما يؤكد بانه للناس جميعهم ودون استثناء لأنه لم يقل بانه اول بيت وضع للمسلمين او حتى للمؤمنين وانما قال (وضع للناس) وبمعنى ان هذا البيت موضوع لجميع الناس بمؤمنيهم وخائفيهم ومسلميهم ومجرميهم وكل من ينطبق عليه مصطلح (الناس) كائن من كان لان هذه البيت موضوع للناس جميعهم وهذا أولً..

واما ثانياً فدعوني ادرج لكم التالية الكريمة كاملةً هنا ومن ثم أقوم بشرحها لكم فأقول:

(((ان اول بيت وضع للناس للذي ببكة)))

أي ان اول بيت وضع للناس تعود ملكيته للذي بكَّى الشيء وابكاه..
نعم
فالتالية هنا تقول (للذي) والتي هي دلالة ملكية وبحيث انها لا تقول (الذي) والتي هي دلالة إشارة الى المكان اليس كذلك؟..
فانا وعندما أقول لكم (هذا المال للذي يستطيع تسلق الجبل) أي انه سيصبح ملك للذي يستطيع فعل الامر المطلوب منه.
او انك وان سألتني لمن هذه السيارة مثلاً فأقول لك ومن خلال الإشارة بيدي (للذي يدفع ثمنها) ومن ان عبارة (للذي) دليل ملكية وليست دليل مكان ومن انه عز من قائل لم يقل (ان اول بيت وضع الناس الذي ببكة) وانما قال (للذي ببكة) ومن ان الفارق كبير جدا بين عبارة (للذي) والتي هي دلالة ملكية لشخص محدد وبين عبارة (الذي) والتي هي دلالة الى مكان..

اذن
فان اول بيت وضع للناس تعود ملكيته (للذي ببكه) او (للذي يستطيع ان يبكي الأشياء ويجعلها تبكي)..

نعم احبتي 
فنحن في سوريا وعلى سبيل المثال نقول (لقد بكاني) أي جعلني ابكي..
او نقول مثلا (هدا الفلم ببكي) أي يجعلك تبكي.
وقولنا (ببكي) او (بكاني) أي يجعلني ابكي وبحيث اننا نكرر حرف الباء مرتين..

وعليه
فان اول بيت وضع للناس هو ملكً للذي بكى الناس وجعلهم يبكون وهو المولى تبارك وتعالى لأنه هو (اضحك وابكى) 

وقوله عز من قائل عبارة
(اول بيت) أي انه لا يوجد أي بيت قبله لأنه هو الأول..

اي اننا وان 
نحن اعتبرنا جدلً بان البيت القرآني هو البناء الحجري أي كان مكانه فإن ذلك الذي في القدس او حتى الذي في مكة ليس بأول بناء حجري على الأرض وانما يوجد ابنية اقدم منهما بألف السنين في بابل والصين وغيرها اليس كذلك؟؟.

وان نحن وجدنا أي بناء حجري او طيني على الأرض اقدم من هذين البنائين فإن صفة اول بيت تسقط عنهما فورً وعلى فرض ان البيت هو البناء الحجري..

واما وان انتم تذكرتم معي بحث المعنون ب
 (البيت القرآني والبيت الاعرابي) ومن ان البيت القرآني من جذره كوني المشدد (بُتَّ) والذي هو امر كوني بالبيات وميزانه الكوني (بات. بوت. بيت) والتي تفيد جميعها معنى البيات لاتضح لكم الامر تمامً ومن ان كوكب الأرض وبذاته هو اول بيت وضع للناس لان مصطلح (البيت) من الأشياء التي تبات او التي نُبيتها نحن في بيوتها ولقوله:

(((ويقولون طاعة فاذا برزوا من عندك بيت طائفة منهم غير الذي تقول والله يكتب ما يبيتون فاعرض عنهم وتوكل على الله وكفى بالله وكيلا)))

وبحيث أنني ارجو منكم هنا أن تلاحظوا معي بان النفس هي البيت لانهم قد بيتوا فيها غير الذي قيل لهم..
اي اننا 
جميعنا عبارة عن بيوت لأننا نبيت الأمور في انفسنا..
وقولنا (نحن نبات) أي ان عميلة البيات وقعت علينا..
وهنا يأتي قوله عز من قائل لنا بان الله سبحانه وتعالى قد انبتنا من الأرض نباتا.

(((والله انبتكم من الارض نباتا)))

لأننا
 جميعنا من نبات الأرض وذلك لأننا نبات فيها وعليها وهي اول بيت وضع وتوضع لنا ولا يوجد أي بيت لنا قبلها..
وهذا البيت تعود ملكيته (للذي ببكه) او للذي يستطع ان يبكيك ويقال عنه (ببكينا) او (هو من يبكينا) وهو المولى سبحانه وتعالى لأنه وبكل بساطة هو من اضحك وابكى ولقوله:

(((وانه هو اضحك وابكى)))

اذن 
فان اول بيت وضع للناس هو الأرض وبحيث جاء عنه لاحقً الكثير الكثير من أنواع البيوت واشكالها لأننا جميعنا بيوت ونبات في الأرض ونُبيت الامور في انفسنا..

نعم احبتي
فانا بيت وانت بيت وكل كائن من الكائنات الأممية عبارة عن بيت من بيوت الله لأنه يبيت في نفسه غايته التي يسعى اليها..

كما ان مصطلح الناس يطلق على جميع الكائنات الحية لأنها جميعها كائنات ناسية وتنسى وليست كائنات ذاكرة وتتذكر ومهما كانت ذاكرتها كبيرة مثلنا نحن بني ادم ومن اننا من الناس وبدورنا لأننا من الكائنات التي تنسى..

بل ان جميع كائنات الأرض التي تحيى وتبات على الأرض يطلق عليها قرآنيا مصطلح 
(الناس) لأنها كائنات انسية تأنس ببعضها وأيضا تنسى وبحيث ان اول بيت قد وضع لهذه الكائنات الناسية لتبات فيه وتنبت منه نباتا ومن ان كوكب الأرض هو بيتنا جميعنا نحن الكائنات الحية الناسية بكل اممها واجناسها واشكالها الأممية وابتدئً من الطيور وأنواع الحيوانات الأممية الناسية جميعها وانتهاء بنا نحن بني ادم لأننا من الكائنات الناس التي تنسى وتبحث عن الذكر ربها لكي تصبح من الكائنات الذاكرة.

وعليه
فان اول بيت قد وضع لجميع الناس ولم يوضع للمؤمنين او حتى المسلمين لكي يكون مكان عبادة لهم لانه للناس عامة وبشهادة التالية القرآنية الكريمة اليس كذلك؟.

فدعكم من الدجال القرشي ولغو الاعراب الكريه والاشد كفرا نفاقاً وكل ما جاءكم عنه من احاديث باطلة عن اول بيت وضع للناس ومن انه ذلك المكعب الوثني الذي في مكة والذي هو مكان للعبادة وللمؤمنين به فقط لان هذا الكلام ليس صحيح قرآنياً وما انزل الله به من سلطان.

وكل الحب والسلام للجميع
 

محمد فادي الحفار
2/4/2015

هناك تعليق واحد:

  1. اشكر حضرتك على تفسيرك الموجه للعقل والذي يوضح لي علامات استفهام كثيره واتمنى من حضرتك تفسير اخر لسورة الفلق غير الساحرات

    ردحذف