الأحد، 26 أبريل 2020

المنشور "20" (ضد و عضد)


دخول حرف الجر والحركة "ع" على بعض الجذور القرانية...

...ضد و
عضد...

اكثرنا يعلم بان مصطلح (العضد) يفيد عظمة اليد المتصلة بالكتف او حتى عظمة الفخذ المتصلة بالحوض وبحيث أن اللغوين الآعراب وعندما عجزت عقولهم عن فهم مصطلحات القرآن اسقطوا عليه شروحاتهم وتفاسيرهم من خلال الاستنباط وبما لم ينزل الله به من سلطان..

نعم
فقوله عز من قائل:

(((قال سنشد عضدك باخيك ونجعل لكما سلطانا فلا يصلون اليكما باياتنا انتما ومن اتبعكما الغالبون)))

جعلهم يقولون لنا بان الله سيشد عزيمة موسى باخيه هاروون لأن العضد هو اليد ولان هذا القول من باب التشبيه البليغ وبحيث ان الله يشبه لهم دعم هارون لموسى كما يدعم الساعد صاحبه او كما تدعم الساق صاحبها وبحد قولهم وشرحهم واسقاطاتهم..!!

واما انا فاقول لكم بانكم وان لم تعودوا للمنهج الجذري القراني في كل كبيرة وصغيرة في القرآن الكريم فلن تفهموا القران ابدا وسيبقى كتاب تشبيه بليغ او كتاب استباطات ضائع وكل واحد منكم يغني على ليلاه ويعزف على هواه!!!!!

نعم
فالقران كتاب جذور وافعال وبحيث ان كل جذر من جذوره له معناه الخاص به والدقيق جدا والى ابعد حدود وذلك عندما تدركون الامر الكوني الخاص به...

واما الان فدعوني اعرض عليكم التالية الكريمة التي اخترتها لكم فاقول:

(((كلا سيكفرون بعبادتهم ويكونون عليهم ضدا)))

ونرى هنا المصطلح الكريم (ضدا) وبحيث اقول لكم بان الجذر الكوني المشدد وفي صيغة االمر كوني هو (َضُدَّ) وبمعنى كن من الاضداد وميزانه (ضاد. ضود. ضيد) وجميعها تفيد معنى الضد والاضداد...
فالنور والظلام من الاضداد.. والموجب والسالب من الاضداد.. والخير والشر من الاضداد الخ الخ الخ..

وعليه فان الميزان هو:

ضُدَّ (ضاد. ضود. ضيد) وجميعها تفيد معنى الاضداد..

ويدخل عليه حرف "ع" والمختص بعكس معنى الجذر فيصبح عندنا:

عضد (عضاد. عضود. عضيد) وجميعها تاتي بمعنى الذين هم ليسو ضدك لانهم معك..

اذن
سنشد عضدك باخيك..
او (سنشد الذين هم معك وليسوا ضدك باخيك)
او بتفصيل ممل فان معناها هو:
(سنشد عزيمة اتباعك من خلال اخيك وذلك لان اتباعك يحبون اخيك في الاصل فهو سيدهم وقائدهم قبل قدومك انت اليهم)..

ولكم ان تقرأوا التالية الكريمة مرة أخرى لتتأكدوا بأنها تتحدث في نهايتها عن اتباع موسى (او الذين هم عضده وليسو ضده) ومن انهم سيكون هم الغالبين وبحيث ان عضد موسى هم اتباعه او الذين ليسوا ضده وبان عضدي ليس من اعضاء جسدي وانما هو كل من كان ليس ضدي..

فكل من هو ليس ضدي هو عَضُدي.

وعليه
ومن غير الحاجة الى الاستنباط والاستفراط والاستعباط توصلت معكم الى معنى "عضدك" ومن انها تعني اتباعك الذين هم ليسو ضدك وذلك من خلال الجذر الكريم الذي يغنيكم عن كل انواع الاستنباط لان قراننا قران علم وبيان واتقان ولايحتاج منك سوى ان تتدبره من جذوره بامعان.

محمد فادي الحفار
15/6/2018

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق