السبت، 30 مايو 2020

المنشور "85" (مكتَ و يمكتُ و ماكتين)


دخول حرف الجر والحركة "ت" في نهاية الجذر..
ومازلت في حاجة لان اذكركم بأن جميع حروف الجر والحركة تشترك بالعمل ذاته عندما تدخل في نهاية الجذر ومن انها تثبت عمله.

وعليه اقول:
أكثرنا يعرف قوله عز من قائل (وهو الذي كف ايديهم عنكم وايديكم عنهم ببطن مكة) وبحيث أننا نعتقد بأن مصطلح مكة اسم وليس له أي تفعيل وكما هو الحال فيما تعلمناه من لغة الاعراب ولغوهم الكبير في القرآن الكريم...

واما المنهج الجذري الكوني فيؤكد لكم دائماً بأن أي مصطلح من مصطلحات القرآن الكريم يعود في اصله الى فعل الامر الكوني النافذ الخاص به وعلى وزن (كُن) والذي هو امرٌ بالتكوين وبحيث انه واذا ما وقع عليه الامر فإنه (يكون) ويتكون...
أي انني اعود وأؤكد عليكم بأن جميع مصطلحات القرآن الكريم عبارة عن افعال نافذة لله ربي لان الله ربي فعال لما يريد ولأن امره اذا ما اراد شيء ان يقول له كن فيكون.

واما فعل الامر الكوني النافذ والخاص بمصطلح (مكة) فهو الامر النافذ (مُكَّ) وبمعنى توقف في مكانك دون حركة..

مُكَّ (ماكَ. موكَ. ميكَ) وجميعها تفعيلات لمعنى التوقف عن الحركة وبحيث يدخل عليها وفي اخرها حرف الجر والحركة "ت" فيتبت معنها لتصبح:

مَكَتَ (ماكت. موكت. ميكت) وجميعها تفعيلات بين فاعلٍ وصفة ومفعول به لحالة المكوت في المكان ودون حركة..

نعم احبتي
فعندما اقول لاحدهم (مُكَّهَ في مكانك) اي اتبت في مكانك ولا تتحرك فهذا امر....
وعندما اقول عنه (لقد مَكَتَ في مكانه) اي انه قد نفذ الامر وتبت في مكانه....

وقوله عز من قائل (ماكتين فيها ابدا) اي قابعين فيها ابدا ودون حراك...

ولقد كتبتها (ماكتين) ولم اكتبها (ماكثين) لان جميع الاحرف التي نعض فيها على لساننا اعرابيةً قرشية عليلةً في طريقة نطقها وليست من اصل اللغة العربية السامية ونطقها السليم في شيء...

وعليه
فأن قوله عز من قائل (ماكتين فيها ابدا) اي تابتين في مكانهم دون حركة....وقوله (ببطن مكة) في التالية الكريمة التي تقول:

(((وهو الذي كف ايديهم عنكم وايديكم عنهم ببطن مكة من بعد ان اظفركم عليهم وكان الله بما تعملون بصيرا)))

اي انه تبارك وتعالى قد جعل ايديهم تكف عن بعضها البعض من خلال عملية باطنية ومبطنة من المكوت وعدم الحركة التي وقعت عليهم ودون ان يشعروا بها لانها حالة باطنية من المكاء او المكوت الذي انهى المشكلة بسبب هذه الحالة الباطنية من الهدوء التي حصلت لهم..

نعم احبتي
فمكة ومكت ومكاء وماكتين جميعها افعال وتفعيلات تفيد عدم الحركة لان قرآن ربي الكريم كتاب افعال واوامر كونية لله سبحانه وتعالى الفعال لما يريد وليس كتاب ألقاب لا تفعيل لها كقرآن الآعراب المليئ بالألقاب لانهم اصلً يعشقون التنابذ بالألقاب ويعشقون التفاخر بمدنهم واحسابهم وانسابهم التي ماانزل الله بها من سلطان.

وكل الحب والسلام للجميع.


محمد فادي الحفار
30/5/2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق