الجمعة، 15 مايو 2020

المنشور "64" (رسيه و كرسيه)


دخول حرف الجر والحركة 
"ك" على بعض الجذور القرآنية...

أكثرنا يعتقد بأن كلمة "كرسيه" في القران الكريم تعني المقعد الذي نجلس عليه والذي أطلق عليه الأعراب لقب الكرسي فاصبحنا ننظر لله الرحمن المحيط الذي ليس كمثله شيء ولا تصفه الصفات وكأنه كائن ذو ابعاد وبحيث انه يجلس مع مايسمى بالكرسي الأعرابي كما نجلس نحن ولقوله عز من قائل (وسع كرسيه) وبحيث حاول بعض القرآنيين وعلى راسهم الدكتور محمد شحرور (رحمة الله عليه) شرح مصطلح الكرسي وعلى أنه الكون أو الكواكب أو المجرة وبمحاولة غير منطقية ولاتعتمد على اي قاعدة صحيحة ومقنعة وكنوعٍ من الترقيع من اجل أخراج القران الكريم من ورطته العلمية مع العقلانيين فزادوا الطين بلة ومن حيث لايعلمون لأنهم ليسوا مؤهلين لدراسة القران الكريم بشكل منهجي وصحيح طالما أنهم لم يتخلصوا بعد من جميع قواعد اللغة العربية ولغوها الباطل في قران ربي ولسانه السامي...

وعليه
ودون ان اطيل عليكم بمقدمتي هذه اقول:

أن مصطلح (كُرسيَّه) القرآني وبتشكيله الاعرابي يُقرء معي وبتشكيلي له (كَرَسْيه) وكحال قرائتي لمصطلح (كمثله) وبنفس طريقة التشكيل على حروفه لان حرف الكاف ليس من اصل الجذر وانما هو من حروف الجر والحركة القرآنية..

نعم احبتي
فجميع مصطلحات القرآن الكريم من "راس" و "رسا" و "رسيه" و "رواسيه" و "الراس" و "الراسي" و "الراسيات" و "راسك" و "رؤوسكم" و "كرسيه" و "كراسي" تعود في اصلها الى فعل الامر الكوني النافذ (رُسَّ) والذي هو امر لك بأن ترسوا ويكون لك مرسا وميزانه (راس. روس. ريس) وجميعها تفعيلات لمعنى الشيء الراسي والذي يرسوا..

رُس (راس. روس. ريس) وجميعها تفعيلات لمعنى الشيء الراسي والذي يرسوا وبحيث يدخل عليها حرف الجر والحركة "ك" والذي هو حرف تشبيه نافي للتطابق والمثلية فيصبح عندنا:

كرس (كراس. كروس. كريس) وجميعها حالات تشبيه للاشياء الراسية ولكنها ليست مطابقة لها بالمثلية لانني وعندما اقول عبارة (مثله) فانها تفيد التطابق الحتمي بالمثلية... واما وعندما اقول (كمثله) فأنه تشبيه ولكنه ينفي وجود التطابق والمثلية..

وعليه
فان الرسي والرواسي والراسيات ورؤوسكم هي اشياء راسية فعلا وبحيث انني وعندما اقول لكم عبارة (رؤوس أموالكم) فإن مفردها يكون (راس) أو القيمة الراسية من أموالكم والتي هي أصل المال...
واما وان قلت لكم (كرؤوس اموالكم) فانها تصبح تشبيه ولكنه ينفي التطابق بالمثلية لانها اصلا ليست اموالكم..

ولكي يسهل عليكم أن تقرؤا مصطلح (كرسيه) وبشكله الصحيح في التالية الكريمة التي جاءت على ذكره فعليكم ان تتابعوا معي التقطيع الصحيح لها والذي ساضعه لكم ادناه فاقول:

1- الله لا اله الا هو الحي القيوم*

2- لا تاخذه سنة ولا نوم//

3- له ما في السماوات وما في الارض*

4- من ذا الذي يشفع عنده الا باذنه*

5- يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه الا بما شاء وسَع*

6- كرسيه السماوات والارض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم.

اي ان ربي يشبه لنا حالة الذي يسعى الى العلم لكي يحصل عليه ويرسوا فيه هذا العلم كحالة ارساء الله للسماوات والارض ومع عدم وجود التطابق بالمثلية..

نعم احبتي
فعلم الله لا احاطة لنا به الا لمن شاء هذا العلم وسعَ أليه لان مصطلح (وسعَ) من السعي ومن فعل الامر الكوني النافذ (سُعَّ) والذي هو امر نافذ بان تسعى وميزانه (ساع. سوع. سيع) وجميعها تفيد معنى السعي باتجاه ما تريده ولا تعني المساحة الكبيرة وكما هو الحال في الشرح الاعرابي الركيك..

اذن
فإننا لا نحيط بشيء من علمه ألا بمن شاء هذا العلم من كل قلبه وسعى اليه بكل جهده لان علوم ربي محجورةً اصلاً عن الذي لا يريد ان يسعَ اليها...

ومن ثم هو يشبه لنا هذه العلوم وكأنها الرواسي التي في السماء والارض وبقوله (كرسيه السماوات والارض) اي انها تصبح راسية فينا كحال رواسي السماوات والارض ولكنها نافية للتطابقة والمثلية.

واما لان فتعالوا معي الى تالية أخرى جاء فيها مصطلح كرسيه لاشرحها لكم فأقول:

(((ولقد فتنا سليمان والقينا على كرسيه جسدا ثم اناب)))

ولقد شرح لنا الاعراب من السنة والشيعة هذه التالية الكريمة بشرح سفيه جدا وبأن الله سبحانه وتعالى هو من فتن سليمان ووضع له على مقعده جسدا ميتا فخاف سلميان من هذا المشهد واناب الى ربه ومن انها رواية سخيفة وسفيهة كحال جميع روايات الأعراب التي تجعل الله ربي صاحب فتن ورغم ان الفتنة اشد من القتل وهي عمل شيطاني كما نعلم جميعنا!!!

فكيف يفتن الله سليمان وهو القائل بان الفتنة اشد من القتل؟!!!
وان افترضنا بان الله يفتن الناس وكما يفعل الشيطان فكيف يفتننا ومن ثم يعاقبنا على فتنةٍ هو سببها؟!!!!

نعم
فهذا هو شرح الاعرابي ولغوه وبحيث اصبح الله ظالما وغير منطقيا ومن أنه هو مصدر الفتنة وسببها ومن ثم يعاقبنا عليها!!!!!

واما انا احبتي فاقول لكم بأن القرآن كله لا يوجد فيه مصطلح (فتنة) لانه مصطلح اعرابي وفيه خطأ حتمي بالتنقيط ولا جذر له ومن ان المصطلح الصحيح هو (فتية) او الذين يقومون بعملية الافتاء لغيرهم ومن فعل الامر الكوني النافذ (فُتَّ) اي كان صاحب علم وافتاء وميزانه (فات. فوت. فيت) وجميعها تفعيلات لمعنى الإفتاء وبحيث ارجوا منكم هنا مراجعة منشور (فتية الاعراب و فتية القرآن) لتصلكم الصورة بشكل اوضح...

وعليه
فلا يوجد تالية قرانية تقول (ولقد فتنا سليمان) وانما هي (ولقد فتيا سليمان) ومن انها تعود على شخصين قاما بعملية الافتاء لسلميان وبحيث ان هذين الشخصين واضحين في قوله عز من قائل:

(((واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما انزل على الملكين ببابل هاروت و ماروت وما يعلمان من احد حتى يقولا انما نحن فتية فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من احد الا باذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الاخرة من خلاق ولبئس ما شروا به انفسهم لو كانوا يعلمون)))

وبحيث ارجوا منكم هنا ان تنتبهوا اولً بانني قد قمة بتصحيح مصطلح (فتنة) وجعلته (فتية) لان مصطلح الفتنة اعرابي ولا اصل له في القرآن الكريم وبحيث اريد منكم الان ان تلاحظوا معي بأن هاروت وماروت على علاقة تامة بسليمان وبما لايدع مجال للشك لانهم قد ذكروا معه في هذا التالية الكريمة ومن انهما يملكون علمً كبير وبحيث انهما لا يعلمون احد من علمهم هذا حتى يقولوا له انما نحن فتية وبأن هذا الرآي الذي نفتيك به هو رأينا الشخصي ولست مجبرً به...

اذن
فأن هاروت وماروت هما من فتيا سليمان وألقيا على كرسيه جسدا ومن ثم اناب بعدها وبعدما قام هو بصناعة هذا الجسد بناءً على فتواهما..

نعم احبتي
فسليمان كان راسيا في توحيد لله وعلى سنة أبائه واجداده الاولين ومن أنه كان يعلم بأن الله موجود في كل مكان ولا يحده مكان ومن ان هاروت وماروت هما من افتيا له بصناعة الجسد والقيا على الفكر الراسي فيه رسيا اخر يشبه رسيه (كرسيه) ولكنه ليس رسيه فاعتمد على سليمان على هذا الرسي الجاسد وقام بصناعة مثله عندما عاد لبلده..

اي أنني اقول لكم بأن هاروت وماروت من ملوك الناس وكان مقرهم في بابل وكان لهم حضارتهم العظيمة ومن ان سليمان واثناء زيارته لبابل ومشاهدته لقصورها ومعابدها الرائعة استفتى هاذين الملكين عن وضع معابدهم فافتوه بحسب قناعتهم ومن انه قد اقتنع بفتواهم وعاد الى مملكته في اورشليم ليبني معبدا لشعبه لعبادة الله مثل معابد ملوك بابل..
وهذا هو الجسد الذي تلقاه سليمان منهم وهو (هيكل سليمان) وبحيث انه عاد ألى دولته وبنى الهيكل...

وهذه هي خطيئة سليمان التي أناب منها ألى ربه واستغفر على فعلته هذه لان هذه المعابد الوثنية هي الاجساد الجاسدة في مكانها ولا تتحرك وبحيث يجعلون منها بيوت لله وكأن الله يبات فيها او محصور وجود ضمنها والعياذ بنور وجهه من هذا وهو الموجود في كل مكان ولا يحد اي مكان او زمان..

نعم احبتي
فسلميان هو أول من بنى معبدا وثني لبني اسرائيل وبعدما استمع لفتوى ملوك بابل الذين افتوه بكيفية بناء مدينة لها حضارتها القوية وكيف يجب عليه ان يبدء بالمعبد المخصص للقطيع من اجل الطاعة (وبحسب علمهم) ومن ان سليمان قد تلقى هذه المعلومة فعلً وقام بتنفيذها في عاصمته "أور شليم" لأنه أراد أن يكون هناك مكان مخصص للعبادة لشعبه وظنا منه بأنه يقوم بعمل صالحا وبحيث نسي كل ماكان قد رسى فيه من علوم ربه وابائه من الرسل من قبله وبأن الله موجود في كل مكان ولايحده مكان وبأن معبد الانسان ومسجده موجود داخله ومعه أينما حل وأرتحل ولايصح أبدا أن يكون هناك معبدا جاسدا في مكانه ليتجسد الله به والعياز بالله من هذا..

واتمنى منكم هنا أن تعيدوا مراجعة بحث (المساجد والأجساد) لتستقر الصورة تماما في اذهانكم احبتي.

وعليه
فدعكم من اللغو الأعرابي واساطيره الكريهة ومن أن خطيئة سليمان كانت في حبه للخيول والتي جعلته ينسى موعد الصلاة فعاد أليها وقطع سيقانها ورقابها وكأنه سفاح مجرم ولا رحمة في قلبه لأن هذا العمل الاجرامي لا يليق برسول كريم من رسل ربي السلام تبارك وتعالى وانما يليق بفكر الاعراب السفاحين الاشد كفرا ولأن خطيئة سليمان الحقيقية كانت في بناءه للهيكل الوثني والذي هو جسدا جاسدا في مكانه ولايتحرك وبحيث أناب سليمان بعد هذا العمل الخاطئ ودمر الهكيل عن بكرة ابيه وبحيث ان اخواننا اليهود ومهما قاموا بالتنقيب عن هذا الهكيل المزعوم فانهم لن يجدوا له اي اثر لان سليمان بنفسه من قام بتدميره ومحوه من على سطح الارض عندما اناب الى ربه و ادرك خطيئته.

وكل الحب والسلام للجميع.


محمد فادي الحفار
8/1/2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق